مصر بلدنا مهما عملوا فينا
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف ابدا وماذا اقول عن ما يجدث لى من وانا فى بلدى ولست فى دولة اخرى
ولست مسافرا فى بلد عربي او اجنبي كى اقول
(من خرج من داره اتقل مقداره)
ولكن انا مازلت فى مصر بلدى التى ولدت فيها التى ترعرت فيها وقضيت فيا
اجمل ايام عمرى وطفولتى
وقبل التخرج تخيلت اننى امامى مستقبل مزدهر مفروش بالورود وتخيلت كم سيكون
مرتبي عندما اتخرج واعمل هل سيكون الف جنيه ام الفين ام اكثر؟
وعندما تخرجت وبعد ان اتممت اوراق الخدمة العسكريه وانتهيت منها
دخلت الى سوق العمل وانا متخيل اننى ساحطم الجبال من الطاقه
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واصطدمت بواقع مرير لايرثى له لانه واقع محيط لم اجد عملا وعندما وجدت
وجدت عملا براتب لايزيد عن مائتى جنيها فاضطررت ان اعمل عمل اضافى
كى ازيدالدخل وكى اعمل من اجل ان اتزوج وكان راتبي بعدالعملين لايكمل 500ج
وعلى الرغم من ذلك كنت احمد الله مع اننى لا انام فى يومى الا ساعات قليله
وبعدان سئمت من ذلك تركت العملين بعد فترة وعملت فى مجال اخر وكان راتبي
لايتعدى ال300 جنيه ورغم ذلك اجتهدت فى عملى ويسر الله لى فيه ومع ذلك كنت
اعمل بعقد عادى فى التربيه والتعليم ب105جنيه ولا اتخيل ان موظف محترم
راتبه 100 جنيه قصدى 105 جنيه ولكنى مؤمن ان الارزاق بتاع ربنا واما الآن
فما زال راتبي 105 ج وانا متزوج ولدى مسئوليه ومن الممكن بعد فترة غير كبيرة
يكون لدى ابن ولكن الحمد لله مستورة لاننى اعمل عمل اضافى ولكن لولم يكن لدى
عمل اضافى فماذا كنت افعل ومن الشباب من ليس لديه عمل اضافى كيف يتزوج
وكيف يكون لديه اسرة وهو راتبه 105جنيه بالله هل يعقل ان يعيش انسان ولو
حتى فى الصومال بهذا الراتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومازلت اكرر مصر بلدنا مهما عملوا فينا بردوا بللدنا وشاربين من نيلها
واسال نفسي سؤال لماذا يضطهد كل من يطالب بان يعامل كانسان وان يعامل
معاملة حسنه وان ياخد راتب زى اى انسان محترم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ومن الاضطهاد ايضا ان نجد عندما نريد ان نختار اناس محترمون يتولون امورنا
يفرض علينا خصارات امنيه ونجد اننا نضرب بالقنابل المسيله للدموع ونضرب
بقنبال مطاطيه ولاادرى لماذا هل لاننا شعب طيب كما يقولون ام لكى يفرض
علينا اناس مشكوك فى اخلاقهم ومشبوهة تعاملاتهم للماذا يفرض علينا هؤلاء
ونحن مصريون ونحن نحب هذ البلد لانها بلدنا ومازلنا نحبها فهل يريدوننا
ان نذهب ونتركها ام نتركهم يفعلون بنا الافاعيل حتى نموت ام جوعا واما
فى المعتقلات والسجون الى اى حد يريدوننا ان نذهب والى اى حد هم فاعلون بنا
ومهما فعلوا بنا اقول لهم مصربلدنا مهما عملتوا فينا وسندافع عنها نحن الشباب
كما دافع عنها ابطال العاشر من الرمضان الى اخر قطرة من دماؤنا
سنظل الى ان يتوفانا الله احرارا كما ولدنا والله سيكون معنا لاننا نعمل من اجل الله
ليس لمنصب ولا جاه ولا سلطان وحسبنا الله ونعم الوكيل
مصر بلدنا مهما عملتوا فينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5 Responses
  1. ahmed Says:

    عيب يا درش مصر دى امنا عيب عاوز اية تانى مش كفاية 105 جنية بحالهم هتفترى يا سبحان الله علي شباب اليومين دول


  2. غير معرف Says:

    لطيف آخر. شكرا


  3. غير معرف Says:

    هذا هو مثل رائع الموارد المفيدة التي كنت توفير وتعطيه مجانا غائبة مقابل. أحب رؤية المواقع التي فهم قيمة توفير الموارد نوعية مفيدة مجانا. ذلك؟ ق القديم ما يدور حولها ويأتي البرنامج.


  4. غير معرف Says:

    السلام عليكم إخواني الأفاضل.. كل عام وأنتم بخير ، بمناسبة شهر رمضان ، وليلة القدر، تقبل الله صيامنا وصلاتنا وقيامنا وصالح أعمالنا،، اللهم آمين.
    أنا مشترك مع مجموعة من أصدقائي في عمل مدونات، ونضع بها إعلانات أدسنس، وفضل الله علينا كبير، ونحصل مبالغ بشكل مش بطال، وها أنذا أعرض عليكم أن تشتركوا معي حتى تعم الفائدة
    من أراد منكم مشاركتي، برجاء التواصل معي
    أخوكم
    أشرف علي
    niletrader@gmail.com